-->
زرع الشعر في تركيا

زرع الشعر في تركيا

استكمالا لسلسلة مقالاتنا نتناول اليوم موضوعا آخر من ضمن السلسلة ، يتسائل الكثيرون عن جدوى زرع الشعر في تركيا ، ولعل هذا من أشهر الأسئلة التي تراود الكثيرين من الباحثين عن علاجات تساقط الشعر وإجراء عمليات الزراعة ، وفي هذا المقال الوجيز سنجيب على هذا التساؤل :

ما الذي يدفعك إلى القدوم إلى تركيا من أجل اجراء عملية زراعة الشعر فيها ؟!

و ما هي مميزات وعيوب إجراء عملية زرع الشعر في تركيا ؟!

 

أولا .. لا شك ان اول ما يريده الباحثين عن عمليات زراعة الشعر وخاصة زرع الشعر في تركيا هو الخبرة العلمية . ومن المعروف ان تركيا الان اصبحت واحدة من أهم الدول في العالم في مجال التقدم العلمي والطبي ، ليس ذلك فقط في مجال الطب التجميلي ، بل في كافة مجالات الطب .

وتتمتع مشافي تركيا بأعلى المعايير الصحية التي تحددها منظمات الصحة العالمية ، مما جعل مشافيها قبلة رئيسية للباحثين عن إجراء العمليات الجراحية ، ويظهر ذلك جليا من خلال الإحصائات الرسمية الصادرة عن الحكومة التركية والتي تشير إلى ان معدلات النمو في قطاع السياحة الطبية في تركيا يشهد تطورا كبيرا وقد كانت العائدات في خزينة الدولة من السياحة الطبية تكاد تقارب حاجز الستة مليارات دولار في العام السابق .

وقد كانت الجراحات التجميلية وجراحات العيون في مقدمة هذه العمليات .

 

وبالرغم من ذلك فتمتاز السياحة العلاجية عموما و زرع الشعر في تركيا بالخصوص برخص التكاليف وهذا هو السبب الرئيسي الثاني الذي يدفع مئات الالاف من المرضى سنويا إلى القدوم إلى تركيا لإجراء العمليات الطبية.

ففي مجال زراعة الشعر على سبيل المثال فإن تكلفة زراعة الشعر تتراوح عادة ما بين 1500 دولار إلى 4000 دولار ، ويحدد ذلك العديد من العوامل التي سنذكرها لاحقا في سلسلة مقالاتنا .

بينما تكلف إجراء العملية في المملكة العربية السعودية ضعفي السعر المذكور على أقل تقدير ، وكذلك الحال بالنسبة لدولة الإمارات أو لبنان .

أما زراعة الشعر في أوروبا وأمريكا فتصل أسعار الزراعة هناك إلى خمس أضعاف هذه الارقام وفي بعض الحالات أكثر من ذلك . وبهذا يحقق القادم إلى تركيا معادلة يريدها كل الباحثين وهي الجودة الطبية العالية وانخفاض التكاليف .

 

السبب الثالث الذي يدفع مئات الالاف للقدوم إلى تركيا هو تنوع الخيارات .

فلا شك أن المريض الباحث عن اجراء العمليات يفضل أن يكون لديه العديد من الخيارات المتنوعة التي تمكنه من اختيار ما يناسبه من حيث الجودة و التكلفة والرعاية الصحية و الطبيب الجيد .

وتتميز تركيا بوجود مئات من مشافي ومراكز زراعة الشعر ، التي تناسب كافة احتياجات المرضى .

 

 

ولعل ما ذكرناه آنفا يقودنا إلى النقطة الرابعة التي تدفع عشرات الآلاف إلى القدوم إلى تركيا من أجل العمليات الجراحية وهي الكفاءة الطبية لدى الأطباء الأتراك .

ويتمتع الكادر الطبي التركي بداية من الطبيب ومرورا بالممرضين وانتهاءا بالعمال في المشافي والعيادات التركية بخبرة عالية وذات سمعة جيدة عالميا ، لذلك نجد في مشافي ألمانيا والبلدان الأوروبية الطبيب التركي في أعلى المناصب الطبية ، وهذا الذي يدفع العديد إلى أن يضعوا أنفسهم بين أيدي ذات كفاءة عالية ومهارة طبية فائقة .

 

خامسا : الكثير من المرضى الباحثين عن العلاج في تركيا والذين يفضلونها عن العديد من البلدان يأخذون بعين الاعتبار كون تركيا أحد أهم الوجهات السياحية في العالم .

وتستقطب تركيا الملايين من السائحين العرب سنويا بسبب ما تتميز به العديد من الخصائص التي حباها الله بها دونا عن غيرها من البلدان .

وتعتبر تركيا واحدة من أكثر الدول من حيث عدد السياح سنويا بحسب الإحصائيات السياحية الرسمية ، وهذا يدفع الكثيريرن من الراغبين في السياحة العلاجية إلى القدوم إلى تركيا ، للتمتع بالاستجمام ومشاهدة الطبيعة الخلابة والاثار السياحية الاسلامية العريقة ، و القيام باجراء العملية الجراحية بعد ذلك .

زراعة الشعر في تركا

لكن ماذا عن عائق اللغة التركية ؟ و الاستشارات الطبية ؟!

من النقاط التي يستشكلها البعض هي مسألة اللغة ، ولا شك أن التواصل الواضح مع الطبيب من أهم الأمور التي يحتاجها المريض ليصل إلى فكرته ، وبالتالي يستطيع الطبيب تحديد ماهية المشكلة الطبية التي يعاني منها المريض ليصل معه إلى العلاج المطلوب .

وهذا الخوف من البعض لم يعد في محله ، فالجالية العربية في تركيا الآن تخطت حاجز المليونين ومنهم عشرات الآلاف ممن اندمجوا كليًا في المجتمع التركي وأصبحوا يتحدثون التركية كلغة ثانية مثل اللغة الأم .

 للاتصال المباشر معنا – احصل على استشار مجانية الآن

whatsapp

00905541961140

00905541961141

 

كما أن هناك العديد من الأتراك ممن يجيدون العربية ويعملون في مجال الترجمة كذلك يوجد الكثير من الأقليات الأخرى مثل التركمان وغيرهم ممن يجيدون كل من العربية والتركية ، ونحن في مركزنا يني هير لزراعة الشعر في تركيا ، نقدم خدمة الترجمة الفورية لكل مرضانا وكذلك غالب المراكز والمشافي الطبية في تركيا.

 

الاستشكال الثاني الذي يقع فيه الكثير ، هو مسألة الاستشارات الطبية ، إن كنت أنت من دولة كيف لك أن تزور الطبيب وهو في دولة أخرى ؟!

وهذا الاستشكال أيضا ليس في محله في مجال الطب التجميلي ، فعادة لا يحتاج المريض إلى زيارة الطبيب بعد اجراء العملية ، ومن خلال آلاف العمليات التي قامت بها المشافي هنا في تركيا ، لم يكن إلا في حالات نادرة استدعت وجود المريض ليعاينه الطبيب في تركيا ، ويقتصر الامر عادة فقط على الاستشارات الالكترونية التي تغني المريض عن القدوم إلى المشفى مرة أخرى .

ونحن في مركزنا نتعهد لمرضانا بأننا سنكون على تواصل معهم في حال كان هناك أي استفسارات ، وسنكون على تواصل دائم معكم للرد على اسئلتكم ، لنصل معكم إلى أفضل النتائج التي ترضيكم والتي تليق بنا وبكم .

احصل الآن على استشارة مجانية – اضغط على الصورة وارسل لنا صورك

زراعة الشعر في تركيا

 

 

 

 

1 Comment

  1. […] الباحثين عن اجراء العمليات وقد بينا في مقال ( لماذا زراعة الشعر في تركيا العديد من هذه الأسباب )، حيث تعد هذه الباقات التي […]

أهلا وسهلا بكم .. رأيكم بما قرأتم يهمنا .. ولا تترددوا بطرح أي سؤال

%d مدونون معجبون بهذه: