-->

هل يتساقط الشعر بعد عملية زراعة الشعر ؟

هل يتساقط الشعر بعد عملية زراعة الشعر ؟

هل يتساقط الشعر بعد عملية زراعة الشعر؟!! وماهي الأمور التي قد تؤدي إلى تساقطه؟؟

أسئلة تشغل بال كل من يفكر بإجراء عملية زراعة الشعر، وهو سؤال منطقي طبيعي دعونا نجب عليه في مدونة يني هير لزراعة الشعر في تركيا ..

هل يتساقط الشعر بعد عملية زراعة الشعر ؟

ولنجيب على هذا السؤال : “هل يتساقط الشعر بعد عملية زراعة الشعر ؟” هناك نوعان من التساقط الذي يمكن حدوثه بعد إجراء عملية زراعة الشعر ،النوع الأول فهو تساقط طبيعي تماماً أما النوع الثاني سببه بعض الأخطاء من الطبيب أو المريض وقد يسبب فشل لعملية الزراعة .

النوع الأول من التساقط :  التساقط الطبيعي

عادة ما يحصل تساقط للشعر خلال الأسابيع الأولى بعد عملية زراعة الشعر وهو تساقط طبيعي جداً يبدا بعده شعر جديد بالظهور والنمو لفترة تتراوح بين 3-6 أشهر ليغطي المساحات المزروعة، ويكون النمو بمعدل نصف إنش كل أربع أسابيع. لذلك على المريض التحلي بالصبر ليستطيع رؤية النتائج النهائية للعملية التي قام بإجرائها بعد سنة تقريبا. ويستمر هذا الشعر المزروع بالنمو مدى الحياة على عكس ما يعتقده البعض بأن الشعر المزروع سوف يتساقط بعد بضعة سنين، وقد يكون هذا الاعتقاد الخاطئ سبباً لعزوف البعض عن إجراء عملية الزراعة!

للاتصال المباشر معنا – احصل على استشار مجانية الآن

whatsapp

00905541961140

00905541961141

 

النوع الثاني للتساقط: أخطاء يقوم بها الطبيب أو المريض:

في الحقيقة لنستطيع الحصول على نتائج مرضية يجب أن نختار طبيباً ذا كفاءة عالية ليستطيع تحديد طبقات الفروة لدى المريض بدقة خاصة في مرحلة فتح القنوات وأن يحدد أبعاد القناة التي سيقوم بفتحها بدقة كاملة ومهارة عالية وأن يجري عملية زراعة البصيلات بشكل دقيق فإن حصول أي خطأ في حساب أبعاد القنوات يعد المسبب الرئيس لتساقط الشعر بعد عملية الزراعة.

وبالتأكيد هناك أخطاء يجب على المريض تفاديها للحصول على النتائج الأمثل نلخصها في: غسل الشعر بعد العملية مباشرة، تعريض الفروة لأشعة الشمس في الأسابيع الأولى من الزراعة، حك فروة الرأس بشكل قوي وعنيف أو استخدام الحرارة في مجفف الشعر في الأسبوع الأول، استخدام الكيماويات في الأسابيع الأولى وأمور أخرى سنوردها في مقال آخر. فعلى المريض اتباع تعليمات الطبيب بدقة لكيلا يكون سبباً لفشل العملية التي بذل لها جهداً ووقتاً ومالاً!

تحتوي فروة الرأس عادة على عشرات الآلاف من البصيلات التي يضم كل منها شعرة إلى ثلاث شعرات، وحين يبدأ الشعر بالتساقط والصلع فإن مقدمة الرأس هي المنطقة التي يبدأ ظهور الصلع فيها، أما المنطقة الخلفية من الرأس بالإضافة إلى الجانبين فأنهم عادة لا يتأثرون بأسباب تساقط الشعر ويبقى الشعر الذي يغطي هذه المناطق حتى في مراحل متقدمة من السن ويعود ذلك لقوة جذور الشعر المغطي لهذه المناطق، وهذا هو السبب الذي دفع بأطباء زراعة الشعر لاتخاذ هذه المناطق مناطق مانحة. فعندما تؤخذ البصيلات من هذه المناطق فإنها تثبت في مكانها الجديد كما لو أنها مازالت في مكانها الطبيعي ولم يطرأ عليها أي تغيير. ثم يبدأ الشعر بالنمو بشكل تدريجي من دون تساقط ويدخل الشعر دورته الطبيعية بلا عودة للصلع في المستقبل.

أما بالنسبة للمنطقة المانحة فإن كثافة الشعر فيها ستقل عما كانت عليه سابقاً، وعلى الراغب بزراعة شعره ان يدرك بأن شعره لن يعود كما كان في أيام الشباب ولكن ستتم تغطية الصلع بالشعر المأخوذ من المنطقة المانحة فكلما كانت كثافة الشعر في المنطقة المانحة كبيرة، كلما حصل المريض على تغطية أفضل للمناطق الفارغة من الشعر.

احصل الآن على استشارة مجانية – اضغط على الصورة وارسل لنا صورك

زراعة الشعر في تركيا

نتمنى أن نكون قد أجبناكم على هذا السؤال الذي يراود الكثيرين من الباحثين والمتخوفين من إجراء العملية “هل يتساقط الشعر بعد عملية زراعة الشعر ؟”

لمزيد من المعلومات عن زراعة الشعر يرجى زيارة مدونة زراعة الشعر

إن كان لديكم المزيد من الاستفسارات فلا تترددوا بارسالها عبر نموذج “اتصل بنا” في الموقع ، ولمعرفة تكلفة زراعة الشعر والعروض المقدمة من مركز يني هير ، يرجى الدخول على صفحة “عروضنا” .

المصدر: يني هير – زراعة الشعر في تركيا

2 Comments

  1. […] المصدر: هل يتساقط الشعر بعد عملية زراعة الشعر ؟ […]

  2. […] خلال الثلاث أشهر الأولى تتساقط البصيلات المزروعة فلا تفزع لأن هذا أمر طبيعي جدا، حيث ستبدأ البصيلات […]

أهلا وسهلا بكم .. رأيكم بما قرأتم يهمنا .. ولا تترددوا بطرح أي سؤال

%d مدونون معجبون بهذه: