-->

كيف تتأكد ما إذا كان التساقط طبيعيا ام لا؟

وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية فإن غالبية الناس يفقدون من 50 إلى 100 شعرة كل يوم وذلك في الأيام العادية، أما في الأيام التي يتم فيها غسل للشعر فإن عدد الشعرات المتساقطة قد يصل إلى 250 شعرة. بالنسبة لنمو الشعر فإن 90% من الشعر ينمو طوال الوقت في حين أن ال 10% من الشعر المتبقي يخلد للراحة في مدة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر ثم يبدأ هذا الشعر بالتساقط عند انتهاء فترة الراحة. بعد تساقط الشعر تبدأ دورة الشعر الجديدة وينمو شعر جديد من بصيلات الشعر التي تسمى (Follicles Hair) وتكون سرعة نمو الشعر متراوحة ما بين 10 إلى 15 مليمتر شهرياً وتتباطأ هذه السرعة مع تقدم الإنسان بالعمر.

إذا كنتم لا تخططون لعد شعركم المتساقط : يومياً فيجب عليكم الانتباه إلى بعض التفاصيل مثل كثرة الشعر المتساقط على الوسادة بعد الاستيقاظ أو ما إذا كان الشعر قد بدأ بالتساقط أكثر مما هو معتاد. أما بالنسبة للرجال فيمكنهم أيضا ملاحظة تراجع خط الجبهة أو الجانبين إلى الوراء وبدأ حدوث الصلع مما يستوجب التدخل الفوري.

للاتصال المباشر معنا – احصل على استشار مجانية الآن

whatsapp

00905541961140

00905541961141

 

 

 

تساقط الشعر

 

أسباب تساقط الشعر:

هناك العديد من العوامل التي تسبب تساقط الشعر بعضها قابل للعلاج وبعضها الآخر مازال محط أبحاث الخبراء

  1. الصلع الوراثي: إن هذا العامل الوراثي عند النساء يقوم بتخفيف كثافة الشعر بشكل كبير بالإضافة إلى ترقيق الشعر لكنه لا يؤدي إلى الصلع تماماً ولكنه يؤدي إلى الصلع عند الرجال وعادة ما يبدأ في مقدمة الرأس. وهذا العامل لا يمكن معالجته إلا عن طريق اجراء عملية زراعة الشعر وهذا ما نقوم به في يني هير.
  2. الحمل والولادة: إن الحمل والولادة من أهم العوامل المؤثرة على تساقط الشعر لدى النساء وذلك بسبب الإجهاد البدني الذي تسببه والتغييرات الحاصلة في مستوى الهرمونات.
  3. وصول المرأة إلى سن اليأس وانقطاع الطمث.
  4. الإرهاق النفسي: إن التعب النفسي والقلق الشديد من أكثر العوامل المؤدية لفقدان الشعر وتساقطه.
  5. استخدام الماء الساخن لغسل الشعر.
  6. التلوث الشديد : وجود الانسان في جو ملوث أو بيئة ملوثة بشدة من العوامل التي تؤثر بصورة سلبية على بصيلات الشعر وتضعفه .
  7. أمراض الغدة الدرقية: كقصور الغدة الدرقية أو فرط نشاطها.
  8. فقر الدم ونقص بعض العناصر الهامة في الجسم: كنقص الحديد والبروتينات وبعض الفيتامينات بسبب سوء التغذية أو اتباع حمية غذائية قاسية.
  9. الأمراض الفطرية في الرأس: عادة ما تصيب الأطفال و تكون المناطق الخالية من الشعر واضحة و محددة بطريقة تلفت النظر
  10. الثعلبة: وهي تساقط الشعر في منطقة محددة أو في معظم الرأس وهو مرض واضح ويستطيع تشخيصه أي طبيب جلدية.
  11. الصدمات الجسدية كالعمليات الجراحية او حادث سيارة أو الانخفاض الشديد في الوزن وكذلك خسارة كمية كبيرة من الدم في وقت قصير.
  12. تناول بعض الأدوية: بما في ذلك الرتينوئيدات retinoid، حبوب منع الحمل، بعض مضادات الاكتئاب، والمسكنات (بما في ذلك ibuprofen )
  13. العوامل الفيزيائية في تجفيف وتجميل الشعر: كاستخدام المنشفة بشكل قاسي على الشعر واستخدام السيشوار والمكاوي بكثرة بالإضافة لبعض التسريحات المجهدة للشعر.
  14. العوامل الكيميائية في التجميل: كصبغات الشعر ومواد التمليس التي تحرق فروة الرأس بنسب متفاوتة كالكيراتين بأنواعه وكذلك التجعيد والجل والمثبتات الأخرى.
  15. استخدام الشامبو والبلسم بشكل مفرط.
  16. بعض العادات العصبية: ويقوم بها البعض بشكل إرادي أو غير إرادي كحك الرأس بقوة أو شد الشعر بقوة أثناء التسريح أو غير ذلك.

احصل الآن على استشارة مجانية – اضغط على الصورة وارسل لنا صورك

زراعة الشعر في تركيا

 

كيف نعالج تساقط الشعر؟

سنتطرق في يني هير لزراعة الشعر في المقال القادم بإذن الله عن الطرق الوقائية والعلاجية لتساقط الشعر والتي تعد أحد أكثر المشاكل شيوعا عند الرجال والنساء.

2 Comments

  1. […] عادة النساء إلى زراعة الشعر بسبب التساقط الكثيف في الشعر و ظهور مناطق صلع في الرأس أو مناطق قليلة الكثافة ، ولا […]

  2. […] في مدونة يني هير – زراعة الشعر في تركيا – عن أسباب تساقط الشعر بالتفصيل ، وفي هذا المقال سنتناول بعض علاجات تساقط […]

أهلا وسهلا بكم .. رأيكم بما قرأتم يهمنا .. ولا تترددوا بطرح أي سؤال

%d مدونون معجبون بهذه: