-->
تقنيات زراعة الشعر

تقنيات زراعة الشعر

على الرغم من تطور العلم في مجال الأدوية والعقاقير، إلا أن زراعة الشعر و تقنيات زراعة الشعر هي الحل الوحيد لعلاج الصلع في أيامنا هذه و ذلك بسبب عجز الأدوية عن علاج هذه المشكلة و اقتصار عملها على تقوية الشعر المتبقي في فروة الرأس و إيقاف تساقطه. وعلى الرغم من جدوى عمليات زراعة الشعر إلا أنها تكاد لا تعد من الجراحة الطبية وذلك لبساطتها مقارنة مع أي جراحة طبية أخرى.

و يجدر بنا أن نذكر في مقالنا هذا بأن هناك عدة خطوات هامة تضمن ب إذن الله سير العملية على الوجه الأمثل و لكن قد تغفل عنها بعض مراكز زراعة الشعر و التي قد تتسبب في خطر على حياة العميل و من أهمها: إجراء تحاليل للدم للتأكد من عدم وجود أي مشاكل بخصوص تخثر الدم لدى العميل، الأمر الذي قد يتسبب بنزيف يصعب إيقافه. بالإضافة للتحقق من عدم وجود أي مؤشرات ل التهابات أو تعفن لدى العميل.

و قبل الحديث عن أنواع التقنيات المشهورة في زراعة الشعر فلنتطرق إلى ما قبل الشروع بالعملية .. قبل البدأ بالعملية وكإجراء أولي تتم غسل فروة الرأس جيداً وتقوم  بعض المراكز بحلق الشعر لتبرز الفروة اكثر و يتمكن الطبيب من تحديد مناطق الصلع. بعد الإنتهاء من الغسل والحلاقة يقوم الطبيب بتعقيم فروة الرأس ومن ثم يبدأ ب تخدير فروة الرأس بشكل موضعي مما يمنع الشعور ب أي ألم أثناء إجراء العملية.

 للاتصال المباشر معنا – احصل على استشار مجانية الآن

whatsapp

00905541961140

00905541961141

 

يعتمد الطبيب في عملية زراعة الشعر على بصيلات شعر يتم استئصالها من المناطق ذات الكثافة العالية كمنطقة ما بين الأذنين حيث تتمتع هذه المنطقة بشعر عالي الكثافة و بصيلات قوية لا تتساقط مدى الحياة وعادة ما تسمى هذه المنطقة بالمنطقة المانحة.

وبعد هذه المقدمة التي نرجو أن تكون وافية نعود إلى تقنيات زراعة الشعر و هي:

 

أولاً: تقنية ال فيوت FUT :

 

تقنية fut لزراعة الشعر

 

تعد التقنية الأقدم لزراعة الشعر حيث يقوم الطبيب ب استئصال شريط من فروة الرأس من المنطقة الممتدة بين الأذنين وعادة ما يكون عرض الشريط من 1.5 إلى 3 سنتيمترات و يقوم بعدها فريق من الممرضين المدربين بتقسيم هذا الشريط إلى أقسام صغيرة جداً تسمى ب (وحدات زراعية). أما عن المنطقة التي استئصل منها الشريط ف إنه يتم خياطتها بعد الاستئصال من قبل الطبيب و ننوه إلى أن الطبيب الذي لا يتمتع بالكفاءة العالية قد يخلف ندبة كبيرة جراء التقطيب الغير احترافي و التي قد تكون مزعجة  وظاهرة في قصات الشعر القصيرة. بعد الإنتهاء من خياطة الجرح تبدأ عملية زراعة الشعر ب إجراء جروح صغيرة في مناطق الصلع و توزيع الوحدات الزراعية عليها بشكل عشوائي ليبدو الشعر طبيعياً ، وهذه الطريقة لم تعد تستخدم في غالب مراكز ومشافي زراعة الشعر في الوقت الحالي .

 

ثانياً: تقنية فيو FUE:

تقنية fue لزراعة الشعر

 

تعد تقنية فيو الأفضل والأحدث في تقنيات زراعة الشعر وذلك لعدة أسباب نذكرها هنا سريعاً وهي:

  • عدم تسببها ب أي جروح أو ندبات.
  • عدم محدودية بصيلات الشعر التي يمكن زرعها حيث يمكن استئصال الشعر من أي منطقة تتمتع بشعر كثيف في الفروة (بينما يكون عدد البصيلات محدداً بحجم الشريط المستأصل في تقنية فيوت).
  • يتم استئصال الشعر عن طريق أداة طبية وتعد أيضاً تقنية سريعة ومضمونة النتائج ولا تحتاج كادر طبي كبير.
  • تصل نسبة نجاح العملية بطريقة اقتطاف البصيلات FUE إلى أكثر من 98% في حال اتبع المريض التعليمات الطبية.

 

ويعمل الطبيب في هذه التقنية على قطف بصيلات الشعر كل بصيلة على حدى بواسطة أدوات خاصة ثم يقوم بعد ذلك ب إعادة زرع هذه البصيلات المقتطفة في المناطق الفارغة من الشعر في فروة الرأس.( وهذه هي التقنية المعتمدة لدينا في مركز يني هير لزراعة الشعر في تركيا ، وذلك بأيدي نخبة من أفضل خبراء زراعة الشعر )

وأخيراً وبعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر يتم تحديد موعد في اليوم التالي مع العميل للاطمئنان على سلامته وعلى الشعر المزروع، ثم يقوم المريض في اليوم الذي يليه بعملية غسل الشعر في المشفى، وآخذ الأدوية والمستحضرات اللازمة.

احصل الآن على استشارة مجانية – اضغط على الصورة وارسل لنا صورك

زراعة الشعر في تركيا

 

4 Comments

  1. يقول lotfi:

    ماهو السعر الذي يلزم

  2. […] هي تقنية BHT ؟ تحدثنا سابقاً عن تقنيات زراعة الشعر و أن عملية زراعة الشعر هي عبارة عن اقتطاف الشعر من […]

  3. […] إليكم خلاصة التعليمات والأشياء الواجب أخذها بعين الاعتبار بعد زراعة الشعر بطريقة FUE: […]

أهلا وسهلا بكم .. رأيكم بما قرأتم يهمنا .. ولا تترددوا بطرح أي سؤال

%d مدونون معجبون بهذه: